- نظرة عامة على البرنامج
تعمل أبحاث السوق كأساس لبناء استراتيجية تسويقية ويمكن استخدامها لدعم جميع قرارات التسويق - من حملات الاتصالات إلى تخطيط السوق وإستراتيجيته. صنع القرار القائم على المعلومات يدور حول استخدام البيانات والأدلة التي تدعم عملية صنع القرار. تعد القدرة على تحديد مصادر البيانات والمعلومات ثم تحليل المعلومات وتقديمها لدعم قرارات الإدارة من المهارات الأساسية في التسويق. ستوفر ورشة العمل هذه المهارات الأساسية اللازمة للتخطيط والتنفيذ والاستفادة من المعلومات التسويقية بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب لاتخاذ قرارات عمل أفضل.
النقاط الرئيسية
What is a Market Research? | Why doing a Market research? |
Steps of a market research project | How to define your market research objectives? |
The uses and limitations of desk research | Why primary research is sometimes necessary |
When to use qualitative and when to use quantitative information? | What to consider when designing your research questionnaire? |
Choosing between various data collection methods | How to analyses your findings into insight to present to others? |
What size of sample will provide robust results? | Determining your market research budget |
المراكز الدراسية
مركز سوهاج -- مركز الاسكندرية -- مركز اسوان -- مركز اسيوط -- مركز عين شمس -- مركز الإسماعيلية -- مركز السادات -- مركز الفيوم -- جنوب الوادى - الغردقة سنتر -- جنوب الوادى - مركز قنا -- مركز بنى سويف -- مركز المنوفية