- نظرة عامة على البرنامج
يمثل التسويق والمبيعات الجناحين اللذين تعتمد عليهما أي مؤسسة ناجحة للحصول على مكانة متميزة في السوق في سوق متغير باستمرار مع منافسة شرسة. يجب أن تتمتع المنظمات الراسخة وكذلك المؤسسات الناشئة بهذين الجناحين بأقوى ما يمكن من أجل الإقلاع والحصول بسرعة على مثل هذا المكانة المميزة في السوق. يجب أن يعمل كلا الجناحين في وئام وتزامن. إذا أصبح أحد هذين الجناحين ضعيفًا أو غير فعال لأي سبب من الأسباب ، فإن المنظمة بأكملها تفقد التوازن وتعاني من تدهور حتمي في السوق. في ساحة الأعمال - الأعمال - يعمل مديرو المبيعات والتسويق عن كثب مع عملائهم التجاريين وفي كثير من الحالات يجد مديرو المبيعات أنفسهم يحددون احتياجات العملاء الجديدة ورغباتهم ويعملون لإيجاد حلول تلبي هذه الاحتياجات ، وهذا دور تسويقي. بنفس الطريقة التي يقوم بها المديرون التنفيذيون للتسويق أثناء العمل مع العميل ، يجدون بعض فرص المبيعات التي يمكن انتزاعها. وبالتالي تواجه العديد من المنظمات مشاكل تتعلق بالتزامن بين الوظيفتين. أسئلة مثل: أين ينتهي دور التسويق؟ من أين يبدأ دور المبيعات؟ أين دور المبيعات حيوي في عملية التسويق؟ والعكس صحيح ، فهي دائمًا أسباب الاحتكاك المستمر في المنظمات ، وتصبح أكثر وضوحًا مع زيادة حجم المنظمة وانفصال عمليتي المبيعات والتسويق عن بعضهما البعض. على الرغم من أن الإدارة العليا قد يكون لديها فهم واضح لدور ومسؤوليات المبيعات والتسويق ، إلا أن هذه الرؤية الواضحة في معظم الحالات ليست واضحة بالنسبة لمعظم الموظفين المبتدئين وبعض كبار الموظفين.
النقاط الرئيسية
Marketing and Business Essentials for B to B Salesmen | Sales Essentials: Understanding B to B Customers |
B to B Selling Essentials | The Sales Funnel& Customer Objections |
B to B Sales Management & Sales KPI’s |
المراكز الدراسية
مركز سوهاج -- مركز الاسكندرية -- مركز اسوان -- مركز اسيوط -- مركز عين شمس -- مركز الإسماعيلية -- مركز السادات -- مركز الفيوم -- جنوب الوادى - الغردقة سنتر -- جنوب الوادى - مركز قنا -- مركز بنى سويف -- مركز المنوفية