كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال

توفر لطلابها دراسة متخصصة في تخطيط سوق الأعمال، وتطوير المنتجات، وسلوك المستهلك، وبحوث التسويق، والاتصالات التسويقية المتكاملة وغيرها

كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال

  • الرسالة:

    تهدف كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال إلى تخريج متخصصين في إدارة الأعمال قادرين على تخطيط وتنظيم وتوجيه الأعمال والعمليات التجارية داخل المؤسسات المصرية والعالمية.

    أهداف الكلية:

    • ‎‎إكساب الطلاب المهارات اللازمة لاستخدام وتوظيف أحدث الوسائل التكنولوجية في بيئة الأعمال‎.‎
    • تنمية كفاءات الخريجين لتلبية احتياجات مختلف القطاعات في مجال إدارة الأعمال‎ .‎
    • ‎إكساب الطلاب مهارة استخدام اللغة الانجليزية في عالم الأعمال‎.‎
    • ‎تزويد الطلبة بالعلوم والمعارف المتطورة في مجال إدارة الأعمال على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
    • ‎تنمية مهارات الطلاب في مجال إعداد البحوث العلمية في إدارة الأعمال‎ .‎
    • ‎تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم على العمل الجماعي والتحليل النقدي والتفكير الإبداعي وحل المشكلات.
    • ‎تنمية قدرات الطلاب على استخدام الأساليب الإحصائية والكمية الهامة في اتخاذ القرار‎.‎
    • ‎إكساب الطلاب المهارات اللازمة للتفاعل مع التغيرات والتطور المستمر في بيئة الأعمال.
    • ربط الطلاب بسوق العمل من خلال التركيز على التطبيقات الميدانية في مجالات التخصص المختلفة، والتدريب التطبيقي في مجال إدارة الأعمال‎.‎

    الدرجات العلمية:

    تمنح كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بواقع 144 ساعة معتمدة، وذلك في  تخصص رئيسي في الإدارة وخمسة تخصصات فرعية تشمل:

    (المحاسبة - التمويل والإستثمار -  التسويق - التجارة الإلكترونية - نظم المعلومات الإدارية).

    والبكالوريوس معادل بقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 283 بتاريخ 10/12/2012.

    تخصص المحاسبة تحتاج إليه معظم الأعمال، فالمحاسبة هي لغة الأعمال،  وتشمل المحاسبة تبادل المعلومات وتفسير البيانات المالية المعقدة التي يسهل فهمها من قبل جميع الأطراف. وتستطيع كمحاسب أن تتعامل مع مئات التقارير المالية وقوائم لا نهاية لها من الأرقام. وستكون كمحاسب الشخص الذي يتم التوجه إليه عندما يتعلق الأمر بالنواحي المالية، ويمكنك كمحاسب محترف تحليل التقارير المالية وترجمة كل تلك البيانات إلى معلومات يمكن استخدامها لأغراض صنع القرار.

    ويناسب تخصص التسويق الطلاب الذين يرغبون في ممارسة أي من الوظائف العديدة في مجال التسويق. ويتضمن  دراسة عامة عن المجالات التالية :المستهلك وتخطيط سوق الأعمال الموجهة للأعمال، وتطوير المنتجات، وسلوك المستهلك، وبحوث التسويق، والاتصالات التسويقية المتكاملة (مثل: الإعلان،والعلاقات العامة، البيع، والتسويق العالمي) ، كما يركز على التسويق الاستراتيجي والتكتيكي، ويقدم فكراً متميزاً يساعد الدارس على فهم طبيعة الاحتياجات التسويقية والعمل فى مختلف التحديات البيئية والفرص.

    أما تخصص التمويل والاستثمار فهو يؤهل متخصصين ومهنيين متميزين بالمعارف والمهارات الأساسية والرؤية في مجالات التمويل والاستثمارعلى نحو يمكنهم من المنافسة في سوق العمل والمساهمة في خدمة المجتمع في مختلف قطاعات التمويل والاستثمار.

     

     مخرجات التعلم لكلية إدارة الأعمال والدراسات التجارية:

    تم تخطيط برنامج إدارة الأعمال - كلية إدارة الأعمال والدراسات التجارية, بحيث يتمكن الخريج من أن:

    • يطبق نظريات إدارة الأعمال المناسبة قي بيئة العمل.
    • يوظف التكنولوجيا بشكل متميز في بيئة العمل.
    • يتواصل بشكل فعّال من خلال الكتابة، التحدث واستخدام التكنولوجيا وكافة وسائل التواصل.
    • يستخدم السلوك الأخلاقي في ممارسة المهنة.
    • يستخدم مهارات الأعمال الإدارية في بيئة العمل.
    • يفكر بشكل ناقد وتفكير إبداعي في حل المشكلات الإدارية.

المقررات الدراسية

للاطلاع على المقررات الدراسية الخاصة ببرامج كلية الدراسات التجارية وادارة الأعمال, اضغط هنا

بيانات الاتصال

  • dummy33 شارع المساحة، الدقي، محافظة الجيزة، مصر

  • dummyص . ب 12611

  • dummy 16541 - 33318498 02 2+

  • dummy37497928 02 2+

  • dummyinfo@eelu.edu.eg

موقعنا على جوجل