"اختر كليتك".. رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني يكشف عن تخصصاتها

قال الدكتور هشام عبدالسلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، إن أشخاص كثيرون لا يعلمون بوجود هذه الجامعة في مصر، كاشفًا عن تفاصيل العمل في الجامعة، وقال إنه تم تشييدها عام 2008، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بها في عام 2018.

نواة للتعليم التقني

وأوضح الدكتور هشام عبدالسلام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الجمعة، أنه القرار بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني إلى جامعة أهلية كان يهدف إلى أن هذه الجامعة تكون نواة للتعليم التقني في مصر.

نظام تعليم متميز

وأضاف، أن الجامعة تتبع نظام تعليم متميز يجمع بين الحضور فى مراكزها الدراسية وجهًا لوجه، وما بين الفصول الافتراضية والتعليم عن بعد، إضافة إلى أنها توفر الموارد التعليمية والمحاضرات والتمارين عبر منصة إلكترونية متطورة.

وأشار الدكتور هشام عبدالسلام، إلى أن الدمج بين هذه الأبعاد الثلاثة يتيح فرصة جديدة للطلاب واكتساب خبرات للممارسة حياة تعليمة متكاملة.

تخصصات الجامعة الإلكترونية

كما كشف رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، عن تخصصات الجامعة، والتي تتكون من 8 كليات، تم تفعيل 3 كليات منها حتي الآن، وأشهرهم كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال، لافتًا إلى ما تضمه الكليتين من تخصصات يتطلبها سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار  الدكتور هشام عبدالسلام، إلى أن الحد الأدني للقبول في الجامعة سيتحدد طبقا لتنسيق الجامعات الأهلية التي يحددها مكتب التنسيق بعد انتهاء المرحلة الأولى، وحسب حجم الطلاب على الجامعة.

 

  • التغطية الصحفية:

جريدة الفجر: https://www.elfagr.org/4485534

جريدة نبض: http://bitly.ws/xfou

جريدة سواح نيوز: http://bitly.ws/xfoA

بيانات الاتصال

  • dummy33 شارع المساحة، الدقي، محافظة الجيزة، مصر

  • dummyص . ب 12611

  • dummy 16541 - 33318498 02 2+

  • dummy37497928 02 2+

  • dummyinfo@eelu.edu.eg

موقعنا على جوجل