رئيس القومي لحقوق الإنسان في ضيافة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

تعقد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني _الأهلية- ندوة توعوية بمبادئ حقوق الإنسان فى المجتمع تتحدث فيها  الدكتورة السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بحضور ا الأستاذ الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة وذلك في المقر الدراسى للجامعة بدار الضيافة بجامعة عين شمس غدا الأثنين  في تمام الساعة 11 صباحا.

 وقال الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة أن هذه الندوة تأتي ضمن ندوات تعقدها  وحدة تكافؤ الفرص بالجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية وذلك من منطلق المسؤلية المجتمعية للجامعة كصرح أكاديمى تجاه أبنائها وطلابها وتجاه المجتمع المحيط.  وفي ظل منظومة متكاملة لحقوق الإنسان تشهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي الذي أطلق  استراتيجية لحقوق الإنسان فى مصر، وكذلك مبادرة الحوار الوطني فى أبريل من هذا العام، بالإضافة إلى لجنة العفو الرئاسى لمتابعة كل القضايا والقوائم التى يتم تحديدها يتم التوقيع والتصديق عليها.

وأضاف عبد السلام  أن الندوة ستتطرق إلى الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والدور الذى يقوم به المجلس القومى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان كأحد المؤسسات الوطنية الداعمة لنشر هذة الثقافة .


يذكر أن الجامعة أقدمت على إنشاء وحدة  تكافؤ الفرص لتبرز الدعم والتأييد للمراة المصرية والعربية وتوعية الشباب والشابات والمجتمع بمدى تأثير المراة فى كافة نواحي المجتمع كعضو فعال مثمر . 

وتتمثل رؤيتها نحو السعي وراء تأسيس مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع ويسعى إلى تعزيز سبل التكافؤ في الفرص بين الرجل والمرأة باعتبارهم أطراف شريكة ومكملة لبعضهم البعض في المجتمع كما نهدف إلي خلق بيئه بها مزيد من الوعي وتخلو من ممارسة أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات والسيدات من طالبات الجامعة أو عضوات هيئة التدريس أو موظفات الجامعة، والمساهمة في نشر الوعي للمجتمع المدني المحيط وذلك من باب المسؤلية المجتمعية للجامعة .

وأخيرًا تلتزم الجامعة بتوفير بيئة تعليمية يحظى فيها الطلاب والطالبات بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات.

  • التغطية الصحفية:
  • جريدة الجمهورية:

https://www.gomhuriaonline.com/Gomhuria/1163199.html

بيانات الاتصال

  • dummy33 شارع المساحة، الدقي، محافظة الجيزة، مصر

  • dummyص . ب 12611

  • dummy 16541 - 33318498 02 2+

  • dummy37497928 02 2+

  • dummyinfo@eelu.edu.eg

موقعنا على جوجل